أولمبياد طوكيو وأولمبياد المعاقين في عام 2021 "غير واقعي للغاية إلا إذا تم العثور على لقاح" - 5Tarkiz

أخبار الموقع

Post Top Ad

Responsive Ads Here

أولمبياد طوكيو وأولمبياد المعاقين في عام 2021 "غير واقعي للغاية إلا إذا تم العثور على لقاح"

Share This
olympics

يقول أحد علماء الصحة العالميين البارزين ، إنه "من غير الواقعي" أن تُجرى أولمبياد طوكيو وأولمبياد المعاقين العام المقبل ما لم يتم العثور على لقاح مضاد للفيروسات التاجية بحلول ذلك الوقت.
وقال البروفيسور ديفي سريدهار إن تطوير علاج فعال وبأسعار معقولة سيكون "تغييراً في اللعبة" فيما إذا كانت الألعاب المؤجلة ستقام .
عقدت اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمو طوكيو 2020 اجتماعا للمجلس التنفيذي هذا الأسبوع أكدوا فيه من جديد أملهم في أن تكون الألعاب "الضوء في نهاية النفق".
ومع ذلك ، أقر رئيس لجنة التنسيق باللجنة الأولمبية الدولية جون كوتس بأن Covid-19 يمكن أن يؤثر على الألعاب الأولمبية التي تمت إعادة جدولتها والتي من المقرر أن تجري في الفترة من 23 يوليو - 8 أغسطس 2021.
وفي حديثه في مؤتمر صحفي يوم الخميس ، قال إنه يمكن أن يكون له تأثير من حيث "التجمعات الجماعية أو اختبار الرياضيين" وأن اللجنة الأولمبية الدولية ستسترشد منظمة الصحة العالمية.
وقال البروفيسور سريدهار ، رئيس الصحة العالمية في جامعة أدنبره ، إن فرص طوكيو 2020 في المضي قدمًا كما هو مخطط لها "تعتمد جميعها على لقاح".
وقالت "نسمع من العلماء أن هذا يمكن أن يكون ممكنا. كنت أعتقد أنه سيكون على بعد سنة أو سنة ونصف ولكننا نسمع أن هذا قد يأتي عاجلا."
"إذا حصلنا على لقاح خلال العام المقبل ، فإنني أعتقد في الواقع أن (الأولمبياد) واقعي. سيكون اللقاح هو مغير اللعبة - لقاح فعال وميسور التكلفة ومتوفر.
"إذا لم نحصل على اختراق علمي ، أعتقد أن ذلك يبدو غير واقعي للغاية.
"أعتقد أنهم اتخذوا القرار الصحيح بقولهم" سنعيده إلى عام ونعيد تقييمه ".
"وأعتقد أن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها التعامل مع هذا الموقف - لتقييم ، أن تكون متفائلًا ، لدعم مجتمعنا العلمي ومجتمع NHS لدينا للقيام بما في وسعهم ، لأن العلم على المدى الطويل سيكون الطريقة التي نخرج بها من هذا ".
A دولة وطنية الطوارئ قد أعلنت في اليابان حتى 6 مايو بسبب تفشي الفيروس التاجي تدهور في البلاد.
أعلنت اللجنة المنظمة المحلية للجنة الأولمبية الدولية وطوكيو 2020 يوم الخميس أنها شكلت لجنة توجيهية مشتركة لتقديم الألعاب الأولمبية المؤجلة ، بقيادة كوتس ورئيس طوكيو 2020 يوشيرو موري.
قال موري: "بعد فترة وجيزة من تأجيل ألعاب طوكيو 2020 في 24 مارس ، أنشأت طوكيو 2020 فريق عمل" إطلاق جديد "ونحن نعمل منذ ذلك الحين على إنشاء هيكل قادر على التغلب على هذه التحديات غير المسبوقة.
"نعتقد أن الخطوة الجديدة اليوم هي إنجاز مهم في التقدم خلال العام المقبل بما قمنا بإعداده على مدى السنوات الخمس إلى الست الماضية. وسنواصل العمل بشكل وثيق مع جميع أصحاب المصلحة لضمان نجاح الألعاب."
اتصلت بي بي سي سبورت باللجنة الاولمبية الدولية للتعليق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Responsive Ads Here

Pages